السبت، 19 مايو، 2012

نتائج تصويت المصريين بالخارج .. وابوالفتوح فى المقدمة



أعلن السفير سامح شكري سفير مصر لدي الولايات المتحدة نتائج فرز أصوات الناخبين في دائرة واشنطن لانتخابات الرئاسة، حيث حصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح علي 882 صوتا يليه عمرو موسي بـ 664 صوتا تبعه في المرتبة الثالثة. بفارق ثلاثة أصوات المرشح حمدين صباحي بـ 661 صوتا ثم الفريق أحمد شفيق 454 صوتا. 
كما حصل الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة علي 300 صوت بينما حصل مرشحون آخرون علي أصوات أقل بكثير وهم خالد علي والدكتور محمد سليم العوا وكلاهما حصد 49 صوتا والمستشار هشام البسطاويسي 4 أصوات وأبو العز الحريري والفريق حسام خير الله (صوتين) والدكتور عبد الله الأشعل علي صوت واحد فقط وخرج باقي المرشحين دون أصوات. 
وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 3068 من أصل 3103 أصوات صحيحة والأصوات الباطلة 35 صوتاً، حيث بلغت نسبة التصويت في دائرة العاصمة الأمريكية أكثر من 50 ٪ بقليل من مجموع المسجلين وعددهم 6276 ناخباً. 
ومن المقرر أن تعلن القنصليات الأربع في نيويورك وشيكاجو ولوس أنجلوس وهيوستن نتائجها تباعا في الساعات المقبلة. ويبلغ عدد المسجلين في الولايات المتحدة 27 ألف ناخب. ولم يحضر عملية الفرز سوي مندوبة واحدة عن المرشح عبد المنعم أبو الفتوح.
في نفس السياق تصدر الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية نتائج انتخابات المصريين في كل من بريطانيا وألمانيا، وتلاه المرشح حمدين صباحي. 
حصل أبوالفتوح على 1300 صوت فى نتائج الانتخابات بالعاصمة البريطانية لندن، تلاه حمدين صباحي بـ 962 صوتا، ثم عمرو موسى بـ 907 أصوات، ثم محمد مرسي بعدد أصوات 354 صوتا. 
وقال حاتم سيف النصر السفير المصري في لندن “إن عمليات الفرز وحصر الأصوات تمت في وجود عدد كبير من المتابعين من الجالية المصرية في بريطانيا، بالإضافة إلى وجود عدد من مندوبي المرشحين في مقر اللجنة، والذين أشادوا بسير العملية الانتخابية التي تمت بشفافية”. 
وأشاد بتواجد أبناء الجالية المصرية كمتابعين للعملية الإنتخابية، وكذلك مندوبي المرشحين. وفي نهاية عمل اللجنة، أعلنت أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 4029 صوتا، والباطلة 57 صوتا فقط، مرجعة ذلك إلى حرص السفارة على الإجابة عن كافة التساؤلات ونشرها فورا وإرسالها بالبريد الإلكتروني للجميع قدر الإمكان لتفادي أي أخطاء في العملية الانتخابية. 
ومن جانبه، قال أحمد الصيرفي مندوب حملة مرشح حزب “الحرية والعدالة” الدكتور محمد مرسي – في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن – “إن العملية الانتخابية بشكل عام جيدة وعملية فرز الأصوات كذلك، منوها إلى أن عملية فتح المظاريف تمت أمام الجميع وبشفافية تامة وفي وجود مندوبي المرشحين وكذلك رموز الجالية المصرية، وهو ما أعطى انطباعا جيدا عند الجميع”. 
وبدوره، أشار عبدالرحمن الهلباوي مندوب حملة المرشح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح إلى أن 60% من الناخبين المصريين المسجلين في بريطانيا أدلوا بأصواتهم مما يدل على اهتمامهم بالمشاركة. 
وأوضح أنه شهد الانتخابات منذ اليوم الأول، مشيدا بعمل طاقم الدبلوماسيين في السفارة القائمين على العملية الانتخابية. كما أشاد الدكتور عصام عبدالصمد مندوب حملة المرشح عمرو موسى بسير العملية الانتخابية. 
وفي ألمانيا أسفرت نتائج تصويت المصريين فى انتخابات الرئاسة عن تصدر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 647 صوتا، فيما حصل حمدين صباحى على 476 صوتا يليه محمد مرسى 199 صوتا، وعمرو موسى 177 وأحمد شفيق 76 صوتا، وخالد على 40 صوتا ومحمد سليم العوا 25 صوتا. 
وكانت السفارة المصرية ببرلين قد شهدت فى وقت متأخر أمس وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم عملية فض المظاريف وإعلان نتيجه فرز الأصوات فى الانتخابات الرئاسية، حيث أعلن السفير رمزى عز الدين رمزى فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء عمليه فرز الأصوات أن عدد الأصوات الصحيحة 1644 صوتا من أصل 1655 صوتا فيما سجل عدد الأصوات الباطلة 11 صوتا. 
وأعرب السفير المصرى عن استيائه من نسبة التصويت الضعيفة فى ألمانيا وأرجع ذلك إلى حداثة التجربة الديمقراطية .. مشيرا فى الوقت نفسه إلى عدم حدوث أى تجاوز أو معوقات لحقت بالعمليه الانتخابية.
وفي سياق متصل حصل أبو الفتوح على 223 صوتا، وذلك فى عملية فرز وإحصاء أصوات أبناء الجالية المصرية المقيمة بالنمسا في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسة، بينما حصل عمرو موسى على 171 صوتا، تلاه حمدين صباحي بـ 129 صوتا، ثم الدكتور محمد مرسي 111 صوتا، والفريق أحمد شفيق 109 أصوات. وخالد علي 12 صوتا، وأخيرا الدكتور محمد سليم العوا ب 6 أصوات، فيما لم يحصل أي من المرشحين الباقين على أي أصوات انتخابية. 
وقال سفير مصر لدى النمسا وممثلها لدى المنظمات الدولية خالد شمعة – فى تصريح له اليوم الجمعة – “إن الأصوات الانتخابية بلغت 761 صوتا من إجمالي المسجلين في كشوف الانتخابات والبالغ عددهم 1510 ناخبين، مشيرا إلى أن نسبة التصويت بلغت نحو 50% 
وأشار إلى أن عملية الفرز وإحصاء الأصوات الانتخابية تمت بالكامل تحت متابعة ممثلي بعض المرشحين، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المصرية في شفافية كاملة أشاد بها الجميع عقب الانتهاء من الفرز. 
وكانت السفارة المصرية بالعاصمة النمساوية فيينا قد انتهت من عملية فرز وإحصاء أصوات أبناء الجالية المصرية المقيمة بالنمسا في المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة بعد أن مرت عملية الفرز بعدة مراحل نفذتها اللجنة التي شكلها السفير خالد شمعة برئاسته وعضوية الوزير المفوض علي سري وأربعة من الدبلوماسيين المصريين، وذلك في وجود متابعة من مندوبي الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، والدكتور محمد مرسي، فضلا عن ممثلي وسائل الإعلام الذين وجهت السفارة لهم الدعوة لمتابعة عملية الفرز وإعلان النتائج.
أما في روسيا فحصل أبوالفتوح على 37 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة للمصريين المقيمين بروسيا والبالغ عددها 117 صوتا، في حين حصل المرشح حمدين صباحي على 36 صوتا، ومحمد مرسى على 15 صوتا، وعمرو موسى على 14 صوتا. 
وأعلن ذلك الدكتور علاء الحديدي سفير مصر لدى روسيا، وأضاف أن بقية أصوات الناخبين توزعت بواقع 8 أصوات للمرشح أحمد شفيق، وثلاثة أصوات لخالد علي، وصوتين لمحمد سليم العوا، وصوت واحد لكل من المرشحين هشام البسطويسي وأبوالعز الحريري .. مشيرا إلى أن نسبة التصويت تكون بذلك قد تعدت الـ51%.
بينما حصد حمدين صباحى المرشح لمنصب رئيس الجمهورية أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى باريس حيث حصل على 687 صوتا. 
وأعلنت السفارة المصرية بباريس والتى أختتمت أعمال فرز الأصوات فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة: أن الفريق أحمد شفيق حصل على 667 صوتا، والمرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 652 صوتا، والمرشح عمرو موسى على 579 صوتا، والدكتور محمد مرسي 371 صوتا. 
كما حصل المرشح خالد علي، على 32 صوتا، والدكتور محمد سليم العوا حصل على 29 صوتا، والمستشار هشام البسطويسى 28 صوتا، والمرشح أبو العز الحريرى 3 أصوات. 
وبلغت نسبة تصويت المصريين فى باريس 55.6% فى المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية حيث أدلى 3082 مواطنا بأصواتهم فى أول انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تشهدها مصر فى مرحلة ما بعد الثورة، وجاء إجمالى عدد الأصوات الباطلة 34 صوتا.
في حين حصل الدكتور محمد مرسي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج الليلة الماضية. تلاه الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح. 
وذكر بيان صادر عن السفارة المصرية بالخرطوم الليلة الماضية، أن الدكتور مرسي حصل على 241 صوتا، والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح حصل على 139 صوتا ثم حمدين صباحي 112 صوتا، وعمرو موسى 61 صوتا. 
وحسب نتائج فرز الأصوات فقد حصل المرشح أحمد شفيق على 43 صوتا وخالد علي 7 أصوات والدكتور سليم العوا 5 أصوات ومحمد عبدالفتاح فوزي عيسى صوت واحد، وهشام البسطويسي صوت واحد، بينما لم يحصل كل من أبوالعز الحريري وعبدالله الأشعل ومحمود حسام الدين وأحمد حسام خير الله على أصوات. 
وأشار البيان لدى انتهاء عمليات الفرز الليلة الماضية، إلى أن نسبة التصويت أقل من 50%، حيث بلغ عدد المسجلين للتصويت 1339 مواطنا مصريا شارك منهم 611 وكان عدد الأصوات الصحيحة 610، بينما هناك صوت واحد باطل بسبب عدم إبداء الرأي. 
وفي اليمن أكد أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن أن العملية الانتخابية على مرشح الرئاسة المصرية تمت بمقر السفارة باليمن فى هدوء ونجاح، لافتا النظر إلى أن نسبة الإقبال على التصويت خلال الأيام الماضية وحتى أمس بلغت 67.5% من إجمالى ممن لهم الحق فى الإدلاء بأصواتهم. 
وأعلن السفير أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن نتيجة الفرز فى حضور وسائل الإعلام، وقال إن المرشح الرئاسى محمد مرسى حصل على 109 أصوات، وحصل عبد المنعم أبو الفتوح على 72 صوتا، بينما حصل عمرو موسى على 37 صوتا، وحصل حمدين صباحى على 31 صوتا، وحصل أحمد شفيق على 30 صوتا، وحصل محمد سليم العوا على 12 صوتا، وحصل هشام البسطويسى على 5 أصوات ، وحصل “خالد على” على صوتين فقط، ليصل إجمالى عدد الأصوات 298 صوتا.
أما في الإمارات فقد انتهت فجر اليوم عملية فرز أصوات الناخبين في مقر القنصلية المصرية بدبى بحضور عدد من مندوبى المرشحين وجاء الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى المقدمة بـ 5552 صوتا يليه حمدين صباحى بـ 4996 صوتا ثم عمرو موسى بـ 4064 صوتا تبعه الدكتور محمد مرسى بـ 3902 صوت ثم أحمد شفيق 1698 صوتا. 
وحصل المرشحون الآخرون علي أصوات أقل بكثير حيث حصل الدكتور محمد سليم العوا على 271 صوتا تبعه خالد على 145 صوتا والمستشار هشام البسطاويسي 25 صوتا وحسام خير الله 6 أصوات والدكتور عبد الله الأشعل 5 أصوات وأبو العز الحريري 4 أصوات ومحمود حسام جلال صوتين ومحمد فوزي عيسى صوت واحد. 
وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 21 ألفا و793 صوتا من إجمالى عدد المسجلين فى مقر القنصلية المصرية بدبى 33ألفا و133 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 21 ألفا 771 والأصوات الباطلة 22 صوتا. 
وجرت أعمال التصويت والفرز فى مقر القنصلية المصرية بدبى بحضور مندوب لكل من المرشحين عمرو موسى وعبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحى ومحمد مرسى.
وانتهت السفارة المصرية بالعاصمة الصينية بكين صباح اليوم الجمعة من فرز أصوات أبناء الجالية من المصريين المقيمين فى الصين، والتى بلغت 264 صوتا، من إجمالي الذين سجلوا أنفسهم عبر موقع اللجنة العليا للانتخابات والبالغ عددهم 420. 
وقال أحمد رزق، السفير المصري لدى بكين، إن عملية التصويت وفرز الأصوات تمت بهدوء، وإن المشكلة الوحيدة التى قابلت اللجنة أثناء الفرز هى عدم التزام البعض بالتعليمات والإجراءات التنظيمية التي وضعتها اللجنة المصرية العليا للانتخابات، حيث أرسل بعض المصوتين بالبريد بطاقات التصويت مع باقي المستندات في مظروف واحد، وهو ما أدى إلى قيام اللجنة باستبعاد أصواتهم طبقا للتعليمات. 
وأكد السفير أنه تم إرسال النتائج إلى وزارة الخارجية والتى ستبلغها بدورها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
بينما حصد عمرو موسى المرشح لتولى منصب رئيس الجمهورية أعلى أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم بالقنصلية المصرية بمرسيليا (جنوب فرنسا) حيث حصل على 51 صوتا. 
وحصل المرشح حمدين صباحى على 49 صوتا..والفريق أحمد شفيق على 39 صوتا.. والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 38 صوتا..والدكتور محمد مرسى على 14 صوتا. 
والمرشح خالد على حصل على 4 أصوات..والدكتور محمد سليم العوا على 3 أصوات..أما أبو العز الحريرى والمستشار هشام البسطويسى والمرشح المنسحب محمد فوزى عيسى فقد حصل كل منهما على صوت واحد. 
وبلغ إجمالى عدد المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية 203 مواطنا..وإجمالى الأصوات الباطلة 2 فقط. 
وكان حمدين صباحى المرشح لمنصب رئيس الجمهورية قد حصل على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى باريس حيث حصل على أصوات 687 مواطنا. 
وأعلنت السفارة المصرية بباريس والتى أختتمت أعمال فرز الأصوات فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة – أن الفريق أحمد شفيق حصل على 667 صوتا..والمرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 652 صوتا..والمرشح عمرو موسى على 579 صوتا.. والدكتور محمد مرسي 371 صوتا. 
كما حصل المرشح خالد علي على 32 صوتا.. والدكتور محمد سليم العوا حصل على 29 صوتا والمستشار هشام البسطويسى 28 صوتا.. والمرشح أبو العز الحريرى 3 أصوات والمرشح المنسحب محمد فوزى عيسى على صوت واحد. 
وبلغت نسبة تصويت المصريين فى باريس 55.6% فى المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية حيث أدلى 3082 مواطنا بأصواتهم فى أول انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تشهدها مصر فى مرحلة ما بعد الثورة… وجاء إجمالى عدد الأصوات الباطلة 34 صوتا.
في حين ذكر مصدر بالسفارة المصرية فى لبنان أن نتائج تصويت المصريين فى انتخابات الرئاسة ببيروت أسفرت عن تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين بإجمالى 119 صوتا بنسبة 32.6 % يليه الدكتور أبو الفتوح وحصل على 78 صوتا بنسبة 20.1 % فى حين كانت المفاجأة من نتيجة حمدين صباحى الذى حصل على المركز الثالث باجمالى 63 صوتا متقدما على كل من أحمد شفيق 45 صوتا والدكتور محمد مرسى 42 صوتا. 
وأشار المصدر إلى أن المعركة الانتخابية للرئاسة المصرية تركزت بين خمسة مرشحين فقط من إجمالى ثلاثة عشر مرشحا، وان أربعة منهم لم يتخطوا الثمانية أصوات بل تراوح ثلاثة منهم ما بين 4اصوات وصوت واحد فقط . وأن ثلاثة آخرين لم يحصلوا على أى صوت انتخابى فى الجولة الأولى .وأشار إلى أن الدكتور سليم العوا حصل على المركز السادس بثمانية أصوات فقط ، بينما حصل المرشح خالد على على 4 أصوات وكل من أبو العز الحريرى ومحمد عيسى على صوت واحد فقط وباقى المرشحين فشلوا فى كسب ثقة الناخبين ولم يحصل أى منهم على صوت واحد للتسجيل فى الكشوف النهائية للانتخابات .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق